عين الحسود

لا تخلو الحياة من بعض أصحاب القلوب المريضة التى توجه سهام الحقد والحسد تجاه الآخرين الذين يتمتعون بنعم الله بغرض زوال النعم منهم , ويظنون أن زوال النعمة من الآخر سيجلبها لهم رغم أن مشيئة الله فوق كيد الحاسدين , فهو يعطى الفضل والنعمة لمن يشاء وينزعها بمشيئته ممن يشاء , والحاسد هو من يتمنى زوال النعمة من المحسود حتى لو لم تنتقل إليه أما فى حالة تمنى الحصول على النعمة دون زوالها عن الآخر فتصبح الغبطة وهى مشروعة ولا تضر . فى بعض الأوقات يقوم الشخص بفعل الحسد تجاه نفسه أو ما يملك بدون قصد لذلك يجب أن يدعو بالبركة لكل ما يعجبه من النفس والممتلكات حتى لا تؤثر بها قوى خبيثة من نفسه .

علامات التعرض للحسد :

للحسد علامات عديدة قد تظهر على الجسد والنفس أو تؤثر على بعض الأشياء المادية والأملاك ومنها :

( سرعة نبض القلب _ ألم فى المفاصل _ ظهور حبوب وبثور فى الجسد وميل للحكة والهرش _ ثقل فى الرأس وصداع مستمر _ فقدان الشهية والوزن_ مغص أو إسهال _ ارتفاع الحرارة والتعرق بدون سبب طبى _ كثرة العطس بدون زكام _ قلق شديد وصعوبة فى النوم _ التثاؤب الكثير _ الحزن والاكتئاب وضيق الصدر _ ضعف التركيز والذاكرة _ البكاء بدون سبب _ الوسوسة والتفكير الدائم _ الخوف والخمول والكسل _ رؤية أحلام مزعجة بشكل متكرر ).

كذلك تظهر آثار الحسد المادية على الأشياء مثل خسارة الأموال فجأة وتلف الزرع والمواشى وتهدم البيوت والأملاك والرسوب الدراسى للأطفال وفقد العمل والخلافات الزوجية الكثيرة وغيرها من الأمور التى تحدث من أثر عين حاقدة حاسدة .

علاج الحسد :

يجب أن تعتاد على ذكر الله والدعاء بالبركة عندما ترى شىء يعجبك من نفسك أو من الآخرين فتقول ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله أو اللهم بارك لى أو للشخص الآخر ) , وعند ظهور علامات الحسد يمكن أن تستخدم الرقية الشرعية المكونة من آيات القرآن وبعض الأدعية والأذكار منها :

_ سورة الفاتحة

_ مداومة قراءة آية الكرسى

_ مداومة قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين

_ أذكار الصباح والمساء وسماع الرقية الشرعية

_ سورة الكافرون وسورة الملك

_ آخر آيتين من سورة البقرة

_ قراءة بعض الأدعية المأثورة :

  • “أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة , ومن كل عين لامة”
  • “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”
  • “بسم الله أرقيك من كل شىء يؤذيك , من شر كل نفس وعين حاسدة , بسم الله أرقيك والله يشفيك”
  • “بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك , ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذى عين”
  • “اللهم رب الناس مذهب الباس , اشف أنت الشافى , لا شافى إلا أنت , شفاء لا يغادر سقما”

_ بعض الأعشاب والنباتات تستخدم فى علاج الحسد : ( الملح _ الشبه _ الحبة السوداء _ السدر )

طهروا قلوبكم من الحقد والكراهية وتمنى زوال النعم عن الآخرين , وتحلوا بالرضا والقناعة وحب الخير للآخر كما تحبه لنفسك حتى تنعم بالهدوء والسلام النفسى فأنت لن تستفيد من إلحاق الضرر والأذى بهم عن طريق الحسد ولن تجنى سوى ما قسم الله لك فى جميع الأحوال , ودع عنك الحسد والعين الحاسدة والحاقدة .

قال النبى (صلى الله عليه وسلم) : ( العين حق تدخل الجمل القدر والرجل القبر ) , فاستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ولا تخبروا الناس بكل ما يسركم من نعم الله وفضله إلا من تثقون بنقاء قلوبهم ونفوسهم .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.